ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

في تعدي واضح ومستهدف من قبل المستوطنين على عمال لجنة اعمار الخليل قام احد مستوطني كريات اربع بدهس  احد عمال لجنة اعمار الخليل في صباح هذا اليوم بمركبته أثناء قيام العامل بعمله في حارة جابر شرقي الحرم الإبراهيمي الشريف.

حيث أفاد مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان ان هذه المرة ليست الأولى التي يعتدي فيها المستوطنين على عمال ومهندسو وموظفو لجنة اعمار الخليل، فقد تكرر هذا الاعتداء بشدة في الآونة الأخيرة وخاصة بعد غياب عمل بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل سواء بالقاء حجارة او الاعتداء الجسدي او اللفظي، وكل هذا يجري تحت حماية من جيش الاحتلال وفي أحيان تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، كما وأشار حمدان إلى خطورة هذه الاعتداءات التي تعطل مسيرة العمل لدى لجنة الاعمار وتعرض العمال والموظفين للخطر اثناء تأديتهم بالعمل الرسمي.

كما وأضاف الباحث الميداني في الوحدة القانونية للجنة اعمار الخليل حسن السلامين ان العامل الذي يدعى جمعة قفيشة نقل إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج في حين لاذ المستوطن بالفرار، وربما كانت محاولة مقصودة لقتله.

ويذكر ان هذه المنطقة ممنوعة على المركبات الفلسطينية ولا تتحرك فيها الا سيارات المستوطنين الإسرائيليين وجنود الاحتلال. ولا يسمح للفلسطينيين العبور اليها الا مشيا على الاقدام.  حيث تتم عملية نقل المواد يدويا او على العربات.