ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

نظمت لجنة اعمار الخليل حفل اتمام مشروع ترميم مبنى أبو خلف الواقع في منطقة الزاهد في بلدة الخليل القديمة يوم الخميس الموافق 31/10/2019 ، والممول من قبل الحكومة السويدية من خلال منظمة اليونسكو. حيث تم هذا الحفل بحضور رئيس بلدية الخليل الأخ تيسير ابوسنينة ومدير مكتب اليونسكو السيد جنيد سوروش ويرافقه منسق المشاريع المهندس محمد أبو حماد ومالكي المبنى من عائلة أبو خلف، ويذكر بأنه سيتم استخدام المبنى كمركز ترويج سياحي تابع لبلدية الخليل والذي سيخدم المساعي المشتركة للمؤسسات الفلسطينية في تعزيز الواقع السياحي في مدينة الخليل بشكل عام وبلدتها القديمة بشكل خاص. كما حضر الافتتاح السادة أعضاء المجلس البلدي وممثلين عن وزارة الأوقاف ووزارة السياحة والآثار والسادة أعضاء الغرفة التجارية وعدد غفير من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

حيث افتتح مدير عام لجنة اعمار الخليل السيد عماد حمدان الحفل بترحيبه بالحاضرين وعبر عن سروره بنجاح مشروع ترميم مبنى أبو خلف الذي سيتم من خلاله دعم النشاط السياحي في البلدة القديمة من قبل بلدية الخليل وسيساهم في تعزيز الوضع الاقتصادي فيها من خلال دعم الحركة السياحية، وشكر المدير العام مالكي المبنى من عائلة أبو خلف على تعاونهم مع لجنة الاعمار، وممولي المشروع الحكومة السويدية ومنظمة اليونسكو، كذلك شكر بلدية الخليل على تعاونها ومبادرتها لخدمة المنطقة في مختلف المجالات ومنها مجال السياحة، كما شكر كل من والمدير الفني المهندس غسان ادريس ومدير المشروع المهندس حلمي مرقة والمقاول من شركة العقاب للمقاولات والتعهدات العامة على تعاونهم في إتمام المشروع،.

من جهته عبر نائب رئيس بلدية الخليل الأخ يوسف الجعبري عن سعادته بنجاح مشروع ترميم مبنى أبو خلف الذي سيعود بالفائدة المستقبلية على الحركة السياحية في البلدة القديمة، وشكر لجنة اعمار الخليل على جهودها المتواصلة في دعم المنطقة وسكانها.

من جهته أضاف السيد جنيد سوروش مدير مكتب اليونسكو عن فخره بالمساهمة في دعم المشاريع كمشروع ترميم مبنى أبو خلف والتي تهدف لخدمة مناطق تاريخية كمنطقة البلدة القديمة خاصة وأنها مدرجة على لائحة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، كما شكر لجنة اعمار الخليل على الجهود التي تم بذلها في إنجاح ترميم هذا المبنى والحفاظ على القيمة الجمالية التي يتميز بها المبنى، وعبر عن سعادته بنجاح المشروع كأحد المشاريع التي عملت منظمة اليونسكو على الاسهام بإنجاحها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏زفاف‏، و‏بدلة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏