HRC

بعد متابعة قانونية حثيثة قامت بها الوحدة القانونية في لجنة إعمار الخليل تم  وقف الأمر العسكري الخاص بنصب برج مراقبة عسكري لجيش الاحتلال على منزل المواطن عماد أبو شمسية في حي تل الرميدة بالخليل .

 وقد افاد مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان أن الأمر العسكري والذي تم تجديد سريان مفعوله بتاريخ 10/6/20201 ويقضي بوضع يد الجيش على سطح المنزل بحجة الدواعي الأمنية قد أفقد سكانه أحقيتهم باستخدامه باعتباره جزءٌ لا يتجزأ من البيت الذي يملكون وفيه يقطنون ، كما أصبح كابوساً يرعب أطفال الأسرة ويهدد حياتهم ، ويحد من حريتهم.

    واضاف حمدان انه في بداية شهر شباط هذا العام 2021 قد تقدم صاحب البيت وعبر الوحدة القانونية في لجنة إعمار الخليل  بتقديم كتاب اعتراض لدى المستشار القضائي لجيش الاحتلال مطالباً إياه بوقف تمديد الأمر العسكري وإلغائه، وبناء على ذلك أصدر المستشار القضائي رده على الاعتراض بوقف تمديد سريان الأمر العسكري المذكور .

كما وقد اشار حمدان الى ان عائلة عماد ابو شمسية الصامدة في تل الرميدة هي واحدة من مئات العائلات اللاتي يتعرضن بشكل يومي للاعتداءات والانتهاكات من قبل الاحتلال الاسرائيلي الا انهم ثابتون وصامدون ولهم كل التحية والتقدير.

كما وعبر عماد ابو شمسية عن فخره واعتزازه كونه احد المرابطين في تل الرميدة ووجه شكره للجهود التي يبذلها طاقم الوحدة القانونية التابعة للجنة اعمار الخليل في ملاحقة الاعتداءات الاسرائيلية وتعزيز صمود السكان الفلسطينيين.